ثاني أسرع سياره في العالم من بعد البوغاتي Koenigsegg السويديه
إضغط هنا للإخفاء
--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الحـمـد لله رب الـعـالـمــين والـصـلاة والـســلام عـلى ســيدنا مـحـمـد وعــلى آلــه وصـحـبة وسـلـم تـسـلـيـمـاً كـثــيرا أما بعد ..
لم تتوقف طموحات المهندس "كريستيان فان كونيجسيج" مؤسس شركة السيارات السويدية التي تحمل اسمه "كونيجسيج" Koenigsegg؛
حيث أزاح الستار بمعرض جينيف الدولي للسيارات عن العضو الجديد في عائلة طرازات الـ CC، الطراز "السوبر خارق" CCR Evolution والذى أعيدت صياغته بالكامل لتتوافق ومعايير السوق الأمريكية على وجه الخصوص، كما حمل "الجينات الوراثية" للطرازات الأخرى بتوقيع "كونيجسيج"، وإن اتسم بشخصيته المستقلة المتميزة!!
تتمتع الجديدة CCR Evolution بمظهر رياضي عصري يكفله التصميم اللافت للصدامات الأمامية والخلفية، وكذلك المصابيح الأمامية التي أعيد تصميمها لتتوافق مع الخطوط العصرية للصادم الأمامي، ومصابيح الضباب المعدلة والأضواء الجانبية، مع اعتماد مداخل هواء جانبية كبيرة خلف العجلات الأمامية.
أما عن الألواح الترجيحية Rocker Panels التي تعمل كشفرات جانبية لتقليل قوة ضغط الهواء بأسفل السيارة، فنجد أنها عززت الطابع الرياضي للاستقرار والثبات، وبالأخص على السرعات العالية، بالإضافة إلى جعل لوحة الأرقام تلاءم حجم ألواح الأرقام المعتمدة بأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
جاءت الأبعاد مميزة، حيث وصل الطول العام 4.29 م والعرض 1.99 م والارتفاع 1.12 م، بينما تمت الاستعانة بعجلات مصنوعة من خلائط الماغنيسيوم قياس 19بوصة(للعجلات الأمامية) و 20 بوصة (للعجلات الخلفية)، مكسوة بإطارات فئة "ميشلان" بقياس 255/35 على المحور الأمامي، و 335/30 على المحور الخلفي.
أما عن المقصورة الداخلية، فجاءت رحبة تتسع لراكبين، مع توفير مساحة أكبر للرأس بمقدار 50 مم عن الطرازات الشقيقة السابقة، كما جرى الاستعانة بمقعدين صمما خصيصا من أجلها ، مصنوعين من ألياف الكربون
تم تزويد سيارة CCR Evolution بمحرك من 8 أسطوانات على شكل V مصنوعة من الألمونيوم، بسعة 4.7 لتر من 32 صماما بواقع 4 صمامات لكل أسطوانة يولد قوة قدرها 806 حصان عند 6900 دورة بالدقيقة، مع أقصى عزم دوران يصل إلى 920 نيوتن/ متر عند 5700 دورة بالدقيقة، لتصل إلى سرعة 100 كم/ساعة من السكون في زمن قياسي يصل إلى 3.2 ثانية، بفارق نصف ثانية تقريبا لصالح الـ "بوجاتي فيرون" Bugatti Veyron
وسرعة قصوى تبلغ 398 كم/ساعة (محددة إلكترونيا)، مع اعتماد علبة تروس يدوية من ست سرعات، حساسة بشدة لعزم الدوران، كما جرى تزويد المحرك بـ "شاحني هواء" معتمدين من شركة Rotrex السويدية.
وهي ثاني اسرع سياره بالعالم من بعد البوغاتي .وأقصى سرعه 398كم في الساعه .
أترككم مع الصور مع مقاطع فديو .........لا يفوتكم المقطع الثالث .......
http://www.youtube.com/watch?v=z_BAhMFSWg8&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=XvYd_GrBMLU&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=PW2ooogk-To
إبلاغ
الردود
وعندي ملاحظه على الازارير اللي قدام القير تقول التلفون القديم ابو دواير
2 1
2 0
3 0
2 0
2 3
2 0
ماء شاء الله شكل لو وصفته ماعطيته حقه
1 0
يشتري له نيسان جي تي آر
البوجاتي والكونيجسيج جمعت التسارع والسرعة القصوى لكن ما به مكان تجيب فيه السرعة القصوى
لذلك خذ لك جي تي آر
تسارع الى 100 خلال 3 ثوان
والسرعة القصوى حول 300
والحمد لله
^^^
مجرد نصيحة منطقية فقط --- رغم الفارق الشاسع بينها وبين البوجاتي والكونيجسيج بلا شك
ملاحظة : أتوقع فوز فريق الدسلايك على فريق اللايك بتعليقي هههههههههههههههههه
2 2
٢ثواني تجيب ١٠٠ ٤ثواني تطبق ٢٠٠ يا هي فزه قويه محرك تربو ١٨٠٠حصان سرعه ٥٠٠كم .....
بس القهر والقهر انها فرنسا البلد ههههه عنصري انا ابي تكون عربيه حقنا ياليل
0 0
4 0
قبل 12 سنه و 4 شهر