أضف سؤال أو موضوع جديد          

Ferrari 458 Italia

up 4 down 0
t o m a h a w k 761
قبل 10 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أقدم لكم هاذا التقرير أرجوا أن ينال رضاكم . تتميز ايطاليا بطبيعة جميلة رومنسية خلابة لا بد انها اثرت ايجابيا على ابنائها، فإنعكست هذه الصفات في مخيلتهم ليبدعوا في العديد من الفنون الراقية كالرسم والنحت وتصميم الازياء والمجوهرات والمفروشات واليخوت الفاخرة وايضا الفنون الشعبية كالطهو وتحضير القهوة والمثلجات وغيرها وغيرها. فمنذ أيام الرومان وحتى يومنا هذا، مروراً بالعشرات من فناني عصر النهضة، اتحفنا أبناء شبه الجزيرة الأوروبية بمنتوجاتهم الفاخرة، حتى نشعر ان كل ما هو ايطالي هو آية في الذوق والاناقة والجمال .

أما بالنسبة لموضوعنا الأهم، ألا وهو السيارات وتصميمها، وبما انها واحدة من أهم الشركات التي قدمت اجمل السيارات الإيطالية عبر التاريخ، قررت فيراري اضافة اسم ايطاليا على التسمية الرقمية (458) لسيارتها الجديدة بما يختذله هذا الاسم من صفات حميدة ولتكون بمثابة تكريم لموطن الاناقة ايطاليا.

التصميم الخارجي للفيراري 458 ايطاليا اتى كالعادة من بيننفارينا بالتعاون مع مهندسي فيراري، وطبعاً شيخ المدافعين عن ألوان الحصان الجامح الألماني مايكل شوماخر الذي اهتم بشكل اساسي بتطوير المقصورة الداخلية للسيارة، وتحديداً وضعية القيادة، لتأتي مشابهة الى حدٍ بعيد لوضعية القيادة في سيارات الفورمولا واحد. بينما جاءت لوحة القيادة بتصميم رياضي جريء بالمقارنة مع ما عودتنا عليه فيراري سابقاً، ولكن ما اثار استغرابنا هو اختفاء احدى اهم العلامات المميزة لدى سيارات فيراري مؤخراً ألا وهو مصابيح الإضائة الحمراء على المقود والتي تنبَه السائق بوجوب تغير نسبة علبة التروس الى الأعلى.



وبالعودة الى التصميم الخارجي، فإَن اكثر ما يلفت النظر في مقدمة ايطاليا- والتي اتت كخليفة لطراز اف 430 الطيب الذكر- فتحة الهواء الكبيرة المطلية باللون الاسود وتتكون من شعار الحصان الجامح في وسطها، على جانبيه جنحان شبيهان بأجنحة مقدمة سيارت الفورمولا واحد وبالإضافة لهذه الفتحة هناك فتحتان صغيرتان على غطاء الصندوق الامامي من الجهة الداخلية للمصابيح الأمامية الكبيرة والتي تعمل بتقنية LED
اما جوانب السيارة، فتتميز بخطوط منسابة توحي بديناميكية عالية ونسبة جر متقدمة تخفف من احتكاك السيارة مع الهواء. وهنا لا بد ان نقدر نجاح مهندسي فيراري مع جديدتهم هذه من توليد قوة دفع من أعلى الى أسفل تبلغ 140 كلغ على سرعة 200 كلم لتصل الى 365 كلغ على سرعة 325 كلم في الساعة، وبالاضافة الى الفائدة الايروديناميكية لهذه الخطوط، فهي ايضاً جميلة خاصة الفتحتان المبتكرتان على الجوانب الامامية للسيارة مباشرةً فوق الاطارات.
ومن الخلف أبرز ما يلفت النظر العوادم الثلاثة في وسط السيارة ومصابيح التوقف النافرة على غرار مصابيح الكاليفونيا و طبعاً شعار الحصان الجامح الشهير .
تحت هذا الجسم ذو الملامح الأنيقة وعبر الزجاج الخلفي يبرز محرك الاسطوانات الثمانية ذو المواصفات الرجولية حيث تبلغ سعته 4499 سي سي يولد قوة 562 حصان على سرعة دوران 9000 دورة في الدقيقة و عزم 540 نيوتن ميتر على سرعة دوران 6000 دورة (ثمانين بالمائة من هذا العزم يبدأ على 3250 دورة). أما أهم ما يميز محرك جديدة فيراري، هو انه، و لاول مرة في تاريخ الشركة وفي سيارة انتاج تجاري تكون نسبة القوة مقابل السعة بحدود ال 125 حصان لكل لتر. كما و زودت ايطاليا بنظام بخ مباشر يضخ الوقود مباشرةً داخل غرف الإحتراق لأداء أفضل.
زودت ايطاليا بعلبة تروس من سبعة نسب امامية ذو قابض فاصل مزدوج لاول مرة ترتبط بمحرك ثماني اسطوانات بوضعية وسطية بعد ان كانت قدمت هذه التقنية على طراز كاليفورنيا ولكن بمحرك ذو وضعية أمامية. كما وزودت بالجيل الثاني من نظام ال E-Diff، والذي كانت فيراري قد قدمت جيله الاول على طراز اف 430 في العام 2004 ويعتبر هذا النظام من اهم الانظمة التي تمكنت فيراري من نقله من عالم السباقات الى سيارات الانتاج التجاري. يعمل هذا النظام على توزيع افضل للعزم على العجلات الخلفية الدافعة حيث يستشعر عبر مجسات نسبة الضغط على دواسة الوقود ودرجة ميلان المقود وسرعة دوران العجلات، وبناء عليه يقرر النظام متى وكيف يوزع العزم لكل عجلة على حدى. وللدلالة على اهمية هذا الجهاز يكفي ان نذكر كيف تمكن طراز اف 430 عندما قدم مجهزاً بالجيل الاول من E-Diff من اختصار ثلاث ثوانٍ في اللفة من التوقيت الذي كان يحتاجه طراز 360 مودينا حول حلبة فيورانو، فمما لا شك فيه ان توقيت ايطاليا سيكون افضل مع الجيل الثاني من هذا النظام.

مواصفات السيارة Ferrari 458 Italia الفنية :

الابعاد :

الطول: 4 متر و 52 سم

العرض: متر و 93 سم

الارتفاع: متر و 21 سم

الوزن: 1380 كجم

المحرك :

النوع: V8

السعة : 4499 سى سى

القوة : 569 حصان @ 9000 دورة \ الدقيقة

العزم : 540 نيوتن متر @ 6000 دورة \ الدقيقة

معامل الانضغاط : 1: 12.5

الاداء :

التسارع من 0 – 100 كم \ الساعة : 3.4 ثانية

السرعة القصوى : 325 كم \ الساعة

معدل استهلاك الوقود : 13.7 لتر لكل 100 كم

صندوق السرعات : 7 سرعات F1 .

اليكم الصور .........................




































إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


احلى لايك ياخي نفسي بس اسوقها ساعة


up 2 down 0
ابو امااني 2067
قبل 10 سنه



....والله نفسي اامسك بها خط تخطف من جنب ساهر يصور بعد10دقايق


up 3 down 0
الهن...ا 1712
قبل 10 سنه



انت وش قصتك دايم تتحفنا بمواضيع مسيله للعاب (يامميز ياتوماهوك)

اما الهن..ا  هههههههه يسعدلي صباحك حبيب قلبي + ابو امااني الامبراطور ياعسل

اشكرك على الصور وصراحه موتر يحسسك بالقوة بكل امانه اجراااااااام X اجرااااااام

ماقول الا تسلم ياتومااهوك ياعسل متخبي بين مواضيعك ياراقي بكل ماتحمل الكلمة من معنى


up 1 down 0
الجنرال2012 6586
قبل 10 سنه



مشكور عالموضوع كعادتك متميز ياجنرال هههههه هذا من تواضعكم وكرمك ومنك نستفيد ياوحش


up 1 down 0
ابو امااني 2067
قبل 10 سنه



موضوع رائع وسيارات اروع  وتستاهل لايك


up 1 down 0



سلام عليكم اخوي ياتوماهوك ماشاءالله على الموضوع رائع هذا سيارة احلامي تسلم اخوي واحلي لايك لك


up 1 down 0
ahm mbc 310
قبل 10 سنه



الله يرزقني ويرزقكم الجنه ومشكور على مروركم العطر


up 2 down 0
t o m a h a w k 761
قبل 10 سنه