أضف سؤال أو موضوع جديد          

لاراكي السياره العربيه الفريده من نوعها

up 2 down 0
t o m a h a w k 761
قبل 10 سنه و شهر



--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الحـمـد لله رب الـعـالـمــين والـصـلاة والـســلام عـلى ســيدنا مـحـمـد وعــلى آلــه وصـحـبة وسـلـم تـسـلـيـمـاً كـثــيرا أما بعد ..




--------------------------------------------------------------------------------

تصنيع سيارة عربيه هو أمر راودنا وما زال منذ عقود، بأن نرى سيارة عربيه تصميماً وإنتاجاً وروحاً تستطيع أن تقول للعالم أنه بإمكاننا أن نحقق هذه الرؤية اليوم يمكن القول أن للعرب سيارة هي لاراكي فولجورا، سيارة سوبر رياضية من فكرة ورؤية المهندس المغربي عبد السلام العراقي الذي قام بتغيير إسم العراقي إلى لاراكي ليتناسب مع اسم السيارة الرياضية الجديدة، تم عرض هذه السيارة في معرض جنيف 2002 كسيارة عرض فقط و هي من صناعة مغربية و اسمها لاراكي فولجارا نسبة الى مؤسس الشركة عبد السلام لاراكي و قيل انه انتجت هذه السيارة في شهر نوفمبر 2003 للعلم ان شركة لاراكي الان عندها موديلين من السيارات الاول و هو فولجارا و التاني بوراك .. و لزيارة موقع هذه الشركة التي يقع مقرها بالدار البيضاء في المغرب وهذه بعض الصور للسيارتين وهذه معلومات اخرى عن السيارة تصنيع سيارة عربية هو أمر راودنا وما زال منذ عقود، بأن نرى سيارة عربية تصميماً وإنتاجاً وروحاً تستطيع أن تقول للعالم أنه بإمكاننا أن نحقق هذه الرؤية اليوم يمكن القول أن للعرب سيارة هي لاراكي فولجورا، سيارة سوبر رياضية من فكرة ورؤية المهندس المغربي عبد السلام العراقي الذي قام بتغيير إسم العراقي إلى لاراكي ليتناسب مع اسم السيارة الرياضية الجديدة، وعمل العراقي بكل جهد طوال 12 عاماً ليجعل سيارته واقعاً ملموساً ستنتج في موطنه المغرب والسيارة مصنوعة على غرار أفضلها وقادرة على مقارعة سيارات سوبررياضية عمرها 70 عام. كما أن لاراكي ليست حديثة الولادة فمضى على وجودها أكثر من 12 سنة فظهرت للمرة الأولى في عام 1991 وكانت تقوم على هيكل سيارة لمبورجيني مع محرك من لمبورجيني أيضاً إختفت السيارة بضعة سنواتٍ لتعاود الظهور وهي متوفرة بمحركات من شركة جنرال موتورز من 8 أسطوانات بقوة تصل إلى 650 حصاناً غابت السيارة مرةً ثانية لتظهر مؤخراً وهي شبه جاهزة ورسمية لتبدأ مشوارها الأخير نحو خط الإنتاج، أدخل على جسمها ومقصورتها جملة من التعديلات والتجهيزات الميكانيكية والتي أصبحت متوفرة بمحرك من إنتاج مرسيدس مكونات الصنع : صنعت السوبر رياضية لتكون خفيفة الوزن ومتينة في نفس الوقت، صنعت لاراكي من الألومنيوم حين أن جسمها الخارجي مصنوع من الكربون والنتيجة وزن بلغ 1350 كلج هو ليس منخفض كما قد يعتقد الكثيرون، خاصةً وأن باجاني زوندا أخف منها بحوالي مئة كلج ، وأن إدونيس أخف منها بحوالي 50 كلج اذا لاراكي الأكثر وزن بينها،لاراكي فولغورا موديل 2005. تُصنع تحت الطلب و يبدأ سعرها من نصف مليون دولار (4 ملايين و 500 ألف درهم مغربي) فما فوق بحسب الأوبشنز. و يوجد منها فقط 6 نماذج عبر العالم. 3 يمتلكها أثرياء و نجوم من هوليود بأمريكا و واحدة في ملكية ثري إنجليزي. و واحدة في ملك أمير خليجي (...) يحتفظ بها في إقامته بماربييا في جنوب إسبانيا و اخرى في ملكية عبد السلام العراقي صاحب الشركة بالدار البيضاء. (المصدر مجلة autonews.ma)
بعد نجاح موديل 2005 من سيارة فولغورا و الجوائز اللتي حصدتها في معارض السيارت على المستوى الدولي, طور صانع السيارة موديلات جديد لها سنوات 2006-2007-2008 بقيت جميعها على الورق فقط, و لم يُكتب لها التنفيذ على أرض الواقع, بسبب مبالغة صاحبها في جعلها سيارة ذات قدرات خيالية جدا, مما أدى إلى ارتفاع سعر تكلفة انتاجها إلى حدود غير معقولة لم يتحملها الممولون إلى الآن. و تلك الموديلات يوجد لها صور ثري-دي بكثرة على النت (بعض المقربين من صانع السيارة يقولون انه يتعرض إلى حصار و حرب شرسة من طرف شركات سيارات رياضية عالمية و عملاقة تحالفت ضده!! لإرغامه على بيع بعض براءات الإختراع المرتبطة بتقنيات السيارات الرياضية البالغة السرعة و هو ما يرفضه بشدة إلى الآن و يرفض الافصاح لوسائل الإعلام عن ماهية هذه التقنيات)
أشار عبد السلام أن محرك السيارة قوي ومرن لدرجة أنه يؤمّن لها تأدية وتسارع أفضل أو ما يوازي تأدية السيارات المذكورة. أما بالنسبة للصلابه فإن فولجورا تتمتع بمستوى حماية جيدة جداً لركابها حيث أن جسم السيارة وهيكلها مصنوعان من مواد عالية الصلابة، ودليل أنه تمّ عرض سيارة فولجورا لتجربة إختبارية لتحديد قدرتها على حماية ركابها وتحليل كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، كانت النتيجة نجاحاًباهراً في كل الإختبارات التصميم : أتت بجسم عريض ومنخفض كأي سيارة سوبر رياضية أخرى في مؤخرتها حيث يلتقي السقف مع الواجهة الزجاجية الخلفية بنفس نقطة الارتفاع ليوفّر نوعاً من طراز(الفاستبك) بهدف منع فولجورا تبدو كأي سيارة أخرى في هذه الفئة، تمّ إعتماد بعض اللمسات الخاصة مثل المصابيح الأمامية الدائرية الثلاثة المنفصلة ضمن غطاء بنفس لون جسم السيارة، والمرايا الخارجية التي استوحيت من تصميم معتمد في السيارات التاريخية يضفي المزيد من التميز عليها. المقصورة :



























إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


والله شكلها ابدااااع ياليت يصنعون عندنا سيارات ويفكونا من اسعار السيارات اليابانية اللي مدري وش رافع سعرها




up 3 down 0
388
قبل 10 سنه و شهر



موضوعي ليس تذمراً

لكن تذكرون عندما صنع شماغ دسار هنا ؟؟؟

كان بروجيه ب 70 ريال والبسام ب 110 بينما المنتج السعودي 450 ريال ... سلامي على المنتجات العربية


up 4 down 0
YASSER505 4174
قبل 10 سنه و شهر



هنا محد يبغالك النجاح واحد اعرفه عز المعرفه سوا بيفتح مصنع بلاستك جاه واحد صاحب بشت قالهيا النص بالنص يا تسري خوينا ذا اخذ دراهمه وراح الصين وفتح المصنع هناكوهو الحين الي يمول الخطوط السعوديه بأكواب البلاستك 
وكثير من التجار يستثمرون اموالهم برا السعوديه بسبت جشع الي تعرفون 


up 4 down 0
ابورفق العمري 566
قبل 10 سنه و شهر